تحميل و شرح برنامج اودنodin 2016 للتحكم بهواتف سامسونج و تركيب الرومات







بعد التحية والسلام اخواني متابعي مدونة mEtechNO PC اقدم لكم في هذا الموضوع برنامج Odin و لمن لا يعرفه هو برنامج يتم تثبيته على الحاسوب و وظيفته تركيب الرومات الرسمية والمطبوخة و ايضاً يمكنك تثبيت الريكوفري و البوتلودر و الكيرنل لهواتف سامسونج و ذلك عن طريق شبك الهاتف بالحاسوب بواسطة كيبل USB , هنالك شئ هام يجب ان تدركه اخي الكريم توجد نسخة من البرنامج تدعم عدد كبير(الاغلبية) من الاجهزة و لكن بعض الاجهزة يجب ان تثبت لها نسخة خاصة بها , و ايضاَ لكي يتعرف برنامج اودن على هاتفك يجب اولاً ان يتعرف الحاسوب على الهاتف فقط قم بتثبيت samsung usb driver او برنامج سامسونج كيز فهو يجعل الحاسوب يتعرف على هواتف سامسونج .



شرح مكونات البرنامج




اولاً: اعلى يسار الشاشة تجد ID:COM و اسفلها مباشرة مستطيل صغير فارغ , عند تغير لون هذا المستطيل الى اللون الازرق هو دلالة على ان البرنامج تعرف على الهاتف .

ثانياً:  على اليسار تجد تبويب Option كما تلاحظ يوجد خيارات يمكنك التعليم عليها او ازالة العلامة , ما يهم هو خياري  auto reboot وF.reset time تاكد من وضع العلامة عليهما 
ثالثا: على اليمين تجد القسم Re- partition و يتضمن عدة خانات عند النقر على اي منها يفتح لك نافذة لاختيار ملف محفوظ مسبقا و هي كالتالي: 

Bootloader: خانة وضع ملف البوتلودر

PDA: خانة وضع ملف الروم الاساسي وغالبا لا تحتاج الى الخانات الاخرى الا عند تثبيت روم مكون من اربعة ملفات .
PONE: خانة وضع ملف اعدادت الشبكة.
CSC: اي نظام اندرويد هو موجه لدوله معينة في هذه الخانة يوضع الملف الخاص بتحديد الدولة الموجه لها الروم.

  رابعاً: القسم اسفل و يتضمن ثلاثة ازرار Start لبدء العمل و Reset لتفريغ الخانات و تهيءة البرنامج للعمل من البداية بالاضافة الى Exit للخروج من البرنامج.




طريقة عمل البرنامج

بعد تحميل البرنامج و تثبيته قم بفتحه كمسءول هذه كخطوة اولى, و الخطوة الثانية قم باغلاق الهاتف نهائيا ثم قم بالدخول لوضع الداونلودنج.

خطوات الدخول لوضع الداونلودنج مود:
قم بالضغط على مفتاح تخفيض الصوت و مفتاح الهوم معا ثم اضغط على مفتاح البور مع الاستمرار في ضغط المفاتيح الثلاثة سوف تظهر لك رسالة قم بالضغط على زر رفع الصوت و هكذا تكون قد دخلت لوضعية الداونلودينج.

الخطوة الثالثة : قم بربط الهاتف بالحاسوب بواسطة وصلة USB و سوف تلاحظ تعرف البرنامج على هاتفك.
 



التحميل


بعد النقر على رابط التحميل سوف يحولك الى موقع البرنامج الرسمي و سوف تجد ثلاث اصدارات مختلفة للبرنامج كما هو موضح في الصورة اختر الاصدار الذي يناسبك. 
لتحميل البرنامج

من موقعه الرسمي
  • http://www.samsungodindownload.com/


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
Unknown

0 التعليقات:

المتابعون