مميزات وندوز10 Windows في اصداره الاخير About the last verson of Windows10


اخوتي في كل مكان سلام الله عليكم اتمنى ان تكونوا دوما بصحة و خير , في هذا الموضوع باذن الله سوف نقوم معاً بإلقاء الضوء على وندوز 10 الجديد الذي ينتظره الكثيرون بتلهف لما يحمله من مميزات رائعة جمعت بين وندوز8 و7 بتناسق ملحوظ اضفى عليه رونقاً و جمالاً تجلى في قوته و سلاسة استخدامه , و الذي سوف تصدر النسخة النهائية منه في يوم 29 من هذا الشهراي بعد ثلاثة ايام من تاريخ هذا الموضوع كما اعلنت شركة مايكروسفت مؤخراً, و اليك اخي العزيز فيما يلي اهم و افضل المميزات الجديدة التي جاء بها وندوز10 .

  • - قائمة إبدأ 

 
تعتبر قائمة إبدأ من الاشياء المهمة لدي المستخدم, عندما صدر وندوز8 كانت حيرة  المستخدم لعدم وجود القائمة التي اعتاد عليها و المحببة لديه عندما كان يستخدم وندوز7, و من ثم صدر وندوز8.1 بالمشكلة ذاتها و نتيجة لذلك لجأ المستخدم الى البرامج المختلفة لقائمة ابدأ و التي يتم تثبيت قائمة ابدأ عن طريقها لوندوز8 و8.1 و نتيجة لإزدياد الطلب على تلك البرامج كان ذلك بمثابة رسالة الى ميكروسوفت ان هنالك مشكلة, و اخيراً في وندوز10 تم اضافة قائمة ابدا بمميزات رائعة جمعت بين قائمة المترو في وندوز8و8.1 وقائمة ابدأ في وندوز7 .

  • تعدد اسطح المكتب

 
بمجرد حصولك على وندوز10 يمكنك التمتع بميزة تعدد اسطح المكتب الرائعة حيث تمكنك من العمل على اكثر من سطح مكتب كل سطح منفصل عن الاخر.


  • نظام واحد لمختلف الشاشات


هذا ما اخبرت به شركة ميكروسوفت عبر موقعها الرسمي ان نظامها وندوز10 يمكن تثبيته على مختلف انواع الشاشات باحجامها و قياساتها المختلفة.

 

  • التحكم الكامل في برامج المترو



هي تلك البرامج المتواجدة في واجهة المترو في وندوز8 و 8.1 و التي هي مدمجة مع النظام مثل المتجر و الاسكايبي و و قارئ الكتب و غيرها , حيث كان التحكم فيها غير ممكن عند فتحها لا يمكنك تصغيرها و التحكم في حجمها على الشاشة و لاكن في وندوز10 تم اضافة ازرار التحكم في النوافذ فيمكنك تصغيرها و تكبيرها و اخفاءها كما تريد  مثلها مثل البرامج المعتادة.



Task Viewخاصية التاسك فيو


هي الخاصية التي تمكنك من عرض جميع النوافذ المفتوحة و التنقل بينها و ذلك بالضغط على مفتاحيalt+tab
,لقد كانت هذه الخاصية موجودة من زي قبل في وندوز7 و8 و8.1 و لاكن في وندوز10 اتت بشكل افضل و اكثر سلاسة في العرض و سهولة التنقل بين النوافذ المفتوحة.


  • التحديث لواجهة المستخدم

 
في الاصدارات السابقة لم تكن ايقونات الفولدرات و البرامج الاساسية و شكل النوافذ و المظهر العام للوندوز يلقى نصيبا من تحديثات ميكروسفت و لكن في وندوز10 اصبح الامر مختلفاً حيث اصبح ذلك ممكناً باقتناءك لوندوز10 سوف تتلقى التحديثات لواجهة المستخدم بشكل دوري.   


  • من جانب اخر

اريد ان اشير الى ان هذا النظام اتى بقوة و مقدرات عالية فهو عصارة كل المجهودات السابقة التي بذلتها ميكروسوفت في تطوير اصدارات وندوز المختلفة عبر الازمنة فهو نظام العصر و ليس هذا يعني انه لن يكون هنالك الافضل فدائما يأتي الافضل.



و اخيراً اتمني ان يكون هذا الموضوع قد نال اعجابكم و الى اللقاء في مواضيع متميزة اخرى على مدونة ام اي تكنو بي سي تابعوننا.  

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
Unknown

0 التعليقات:

المتابعون